مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام
أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام نتمني لكم الإستفادة كما نتمني منكم التواصل بإستمرار

مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام

أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام ، هدفنا هو الإرتقاء بمستوي المدرسة من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أعضاء الموقع ، نتمني لكم الإستمتاع و الإستفادة بكل ما نقدمه لكم من معلومات تخص المدرسة و يسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بعد الاشتراك ستصلك رسالة في بريدك افتحها و اضغط على الرابط الموجود بداخلها لتفعيل اشتراكك و اذا واجهتك صعوبة في تنشيط حسابك فلا تقلق سيتم تنشيط حسابك تلقائياً في نفس اليوم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
facebook/Twitter/Google
المواضيع الأخيرة
» سرعة الضرب في الرياضيات
الإثنين 26 سبتمبر 2016, 8:59 pm من طرف محمود على 12

» برنامج الجدول المدرسي
الأحد 11 سبتمبر 2016, 2:53 pm من طرف mona3344

» مستندات المراقب الأول الخاصة بكنترول لجنة الشهادة الإعدادية
السبت 27 فبراير 2016, 9:24 am من طرف أنور خضري

» سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
الأحد 30 أغسطس 2015, 5:52 pm من طرف محمودجابر

» برنامج الكنترول المدرسي
الجمعة 15 مايو 2015, 1:44 pm من طرف محى سعيد

» سجلات أخصائي و مشرف الصحافة المدرسية
السبت 20 سبتمبر 2014, 5:38 pm من طرف دعاء فتحى

» نتيجة التيرم الأول للصف الأول للعام الدراسي 2013/2014م
الإثنين 26 مايو 2014, 7:54 am من طرف mss

» نتيجة التيرم الأول للصف الثاني للعام الدراسي 2013/2014م
الخميس 30 يناير 2014, 11:52 am من طرف admin

» كيفية الاستعداد للإمتحانات
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:17 am من طرف Zaki Abo Ghazala

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج الجدول المدرسي
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
برنامج الكنترول المدرسي
برامج هامة لكل المعلمين في جميع التخصصات
برنامج صانع شهادات التقدير
التوبة وشروطها
تمارين مخصصه للأطفال مفيدة جدا للرضع .... وطريقه اللعب معهم
إذاعة مدرسية 12
أول بحث للترقي للمرحلة الثالثة
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
عباس رضا
 
fgy
 
nonafam
 
anterdawood
 
sanor1470
 
الكوزي
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
ouloum
 
sali.gado
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 57 بتاريخ السبت 04 فبراير 2012, 10:21 pm
facebook/Twitter/Google
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 أسئلة الكادر للإعلام التربوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ الميلاد : 24/06/1979

مُساهمةموضوع: أسئلة الكادر للإعلام التربوى   السبت 24 ديسمبر 2011, 9:31 pm

أسئلة صحافة وإعلام للكادر

*لكل عبارة من العبارات التالية إجابة واحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذه الإجابة
1-تخاطب الصحافة المدرسية بالدرجة الاولى
أ - المعلمين
ب- الطلاب
ج - أولياء الأمور
د - جميع ماسبق


2-من أهم فنون العمل الصحفي المدرسي، وهي مرحلة أكثر وعيا وقيامابوسائل الاتصال
أ - النشرات المطبوعة
ب- الصحيفة الجدارية
ج - الصحيفة المصورة
د - الصحيفة الطائرة


3-الصحف الجداريةهي عبارة عن لوحة مقاس
أ - 70 × 120 سم
ب- 60 × 100 سم
ج - 70 × 100 سم
د - 60 × 120 سم


4- توجد للنشرات المطبوعة
أ - نوعان
ب- ثلاثة أنواع
ج - أربعة أنواع
د -خمسة أنواع


5-هو القدرة على الإنتاج ، إنتاجا متميزا بأكبر قدر ممكن من الطلاقة الفكرية ، والمرونة ، والأصالة
أ -التفكير الابتكارى
ب- التفكير التربوى
ج-التفكير الشعورى
د- التفكير الابداعى


6-وفيها تعرض مسألة أو نظرية 00 أو قاعدة ما في المادة الدراسية ، يرى معلم المادة تبسيطها للطلاب
أ - نشرة الفصول
ب- نشرة المواد
ج - نشرة المدرسة
د- نشرة المناسبات


7- تمر عملية اصدار نشرة مطبوعة ب
أ - تسعة خطوات
ب- عشرة خطوات
ج -إحدى عشر خطوة
د -سبعة خطوات


8- تأخذ مساحة أكبر ، وتوضع على حامل ، وهي تجمع كل النشرات
أ - الصحيفة المصورة
ب- الصحيفة الطائرة
ج - الصحيفة السبورية
د - المجلة الدائرية


9- أى مما يأتى لا يعتبر من مميزات نشرة المدرسة
أ - أنها مرآة للمدرسة بأخبارها وأنشطتها
ب- تطبع بأعداد صغيرة إلى حد ما
ج - تخلو من المواد الدراسية
د - تعرض للموضوعات المتصلة بالعملية التعليمية داخل وخارج المدرسة


10-ما يوجد لدى الطالب من قدرات على التخيل ثم قدرته على نقل ذلك إلى مضمون وواقع ملموس مقروء ( أو مسموع أو مرئي )
أ - القدرات الخاصة
ب- القدرات العقلية
ج - القدرات المهارية
د - القدرات الابداعية



11-أى مما يأتى لا يعد من ضوابط إصدار النشرات المدرسية
أ -أن تحمل الإصدارات المدرسية مصطلح " نشرة " فقط
ب-توسيع مساحة التوزيع ، بحيث تخدم مجتمع المدرسة
ج -أن تكون المادة التربوية المقدمة ذات صلة وثيقة بخدمة المدرسة فقط
د -أن تتولى مراكز الإشراف في الإدارات التعليمية الإشراف على النشرات المدرسية


12-من أهداف الصحافة المدرسية
أ -تنمية روح النقد لدى التلميذ ومساعدته على إنضاج ملكة متابعته للأحداث و فحصها في المستقبل
ب-تعويد المتعلمين على البحث والتنقيب عن المواضيع الجادة والهادفة؛
ج -توسيع مدارك التلميذ المعرفية وإغناء رصيده اللغوي والأدبي والعلمي...
د -أ ، ب ، ج


13-أول مجلة مدرسية صدرت في عام 1893م في مصر بعنوان
أ - جنة المدارس
ب- روضة المدارس
ج -حلة المدارس
د -واحة المدارس


14-يرجع اختيار اسم المجلة المدرسة بالدرجة الاولى
أ - لمدير المدرسة
ب- لموجه الصحافة المدرسية
ج -للتلاميذ
د - لأخصائى الصحافة والاعلام

15- أى مما يأتى لا يعتبر من مراحل الحطة الاعلامية
أ- تحديد الهدف
ب-استقراء المستقبل
ج-وضع الخطة
د-التقييم والمحاسبة


16- هو حشد كافة الطاقات الإعلامية البشرية والمادية وكافة المؤسسات الإعلاميةالجماهيرية، والشخصية.
أ - التحقيق الصحفى
ب- التخطيط الاعلامى
ج - تخطيط الاعلام التربوى
د - تخطيط الاتصالات


17- مؤلف كتاب النشاط الاعلامى فى المؤسسة التعليمية- نحو صحافة مدرسية متطورة
أ– سعد بسيونى
ب-سعيد بسيونى
ج -سمير بسيونى
د– محمد بسيونى


18- أول صحيفة للأطفال صدرت في فرنسا بين 1747- 1791م , وحملت اسم
أ-رفيق الأطفال
ب-صديق الأطفال
ج - زميل الأطفال
د- محب الأطفال


19- إجراء لقاءات مع طلاب متميزين لمعرفة طموحاتهم وأمانيهم مثال لبرنامج إذاعى
أ - للمرحلة الابتدائية
ب- للمرحلة الاعدادية
ج - للمرحلة الثانوية
د - للثلاث مراحل


20- لزيادة فاعلية الإذاعة المدرسية يجب توفير
أ - أجهزة التسجيل
ب-لا قط صوتي
ج -الاستفادة من المحطات الإذاعية العامة
د - أ، ب ، ج


21-تجلى التاريخ الحقيقى للصحافة المدرسية بظهور مجلة المدرسة فى عهد
أ - مصطفى كامل
ب- رفاعه الطهطاوى
ج - سعد زغلول
د - جمال عبد الناصر


22- تنقسم المعارض الصحفية المدرسية إلى
أ -نوعان
ب- ثلاثة أنواع
ج - أربعة أنواع
د -خمسة أنواع


23- أى مما يلى لا ينبغى وجوده عند عمل مجلة الحائط
أ - أن توضع في مستوى يناسب الجميع لقراءته
ب- تغير المواضيع كل شهر أو شهرين بشكل منتظم
ج - ألا يكون لها عنوان ثابت
د - تغطية المجلة ( بالسلوفان ) حتى لا تتسخ أو تتعرض لعبث الطلاب


24- يتمثل دور الطلاب فى اقامة المعارض على
أ - طبع تذكرة الدعوة وتوزيعها قبل الافتتاح بوقت كاف
ب- اعداد دليل المعرض
ج -الشرح و مناقشة الزوار فى المشكلات المعروضة بالصحف و اخذ راى المسئولين فى حلها
د -كل ماسبق


25-هو عبارة عن مقابلة يطلبها المحرر من شخصية هامة للحصول على
معلومات حول موضوع مهم او للتعرف على الشخصية
أ -الحديث الصحفى
ب- التحقيق الصحفى
ج -المقابلة الشخصية
د - المقابلة الخاصة


26-من خطوات اصدار صحيفة لأول مره
أ -دراسة الجمهور ومعرفة احتياجاته
ب-دراسة الصحف المنافسة
ج -رسم السياسة التحريرية
د -أ، ب، ج


27- أى مما يأتى لا ينبغى ان تحتوية برامج الاذاعة فى المرحلة الثانوية
أ -الاهتمام بأخبار المدرسة المنوعة
ب-اهتمامها بتأهيل تفكير الشاب تجاه المستقبل
ج -توضيح المجالات العلمية لمن أراد مواصلة مشواره التعليمي
د -إعطاء التعليمات والمواعظ بشكل مباشر



28-أى مما يأتى لا يعتبر من الشروط الواجب توافرها لاقامة المعرض المدرسى
أ -ان يتم عرض الانتاج الصحفى بطريقة فنية جذابة تشد الزائر
ب-اصدار دليل واف واضح يسترشد به الزائر
ج -عدم تقسم المعرض حسب المراحل التعليمية ( مدرسة- ادارة- مديرية- وزارة )
د -ان يكون المكان فسيحا يتسع لجميع الاعمال التى يراد عرضها


29- يعتبر التحرير الصحفي هو نوع جديد من النثر
أ -العادى
ب- العلمى
ج -العملى
د - الفنى


30-يختلف فن الكتابة الصحفية كفن كتابي عن فن الكتابة العلميةحيث انه يعتمد على
أ - المصطلحات العلمية
ب- الاسلوب العلمى الادبى
ج - الخيال
د - البلاغة اللفظية


31- يختص قسم التحرير فى فريق الصحافة ب
أ -اعداد سبورة الاخبار –والصحيفة العامة – و الصحافة
ب- جمع المادة من المصادر وكتابتها
ج -رسم الماكيت
د -التصوير


32-من خطوات إصدار عدد من الصحيفة
أ - تقييم العدد الصادر
ب- التخطيط للعدد التالى،
ج -جمع المعلومات، من المصادر الداخلية، والخارجية للصحيفة،
د -كل ماسبق


33-أى مما يأتى لا ينتمى للاتصال المباشر
أ– المحاضرة
ب- المسرح
ج - المناظرة
د– الاذاعة المدرسية


34- موضوع يحتمل وجهتي نظر ما بين المؤيد والمعارض
أ - الندوة
ب- المحاضرة
ج - المناظرة
د - المناقشة


35- أى مما يأتى لا يعتبر من القوالب التحريرية
أ - التحقيق
ب- الجداول
ج - التقرير
د - الخبر


36- هو معرفة كيفية التعامل مع الأحداث و الأخبار
أ -التحليل الاخبارى
ب- التعليق الاخبارى
ج -النشرة الاخبارية
د - التدقيق الاخبارى


37-أى مما يأتى لا يعتبر من أهداف المناظرات
أ - إتاحة الفرصة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر
ب- اكتشاف المواهب والقدرات الفنية
ج - احترام رأي الآخرين في التعبير عن وجهات النظر المختلفة
د - الشجاعة الأدبية والتعبير عن الذات


38- موضوع يتناوله مجموعة من المشاركين أصحاب تخصص معين كل منهم يتناوله من وجهة نظر ثمبعض ذلك تترك الفرصة للمناقشة من جانب المستفيدين،
أ-الندوة
ب- المحاضرة
ج-المناظرة
د- الحوار


39-من بديهيات عمل اخصائى الاعلام فى مجال الصحافة المدرسية
أ - ان الصحافة مصدر
ب- وضع ما حصل عليه فى قوالب تحريرية
ج - اخراج الصحيفة المدرسية
د - أ ، ب ، ج


40- أى مما يأتى لا يعد من عناصر الاتصال الغير مباشر
أ-الافلام التسجيلية
ب- الصحافة المدرسية
ج- حفلات المتفوقين
د- الندوات








اسئلة كادر اعلام تربوى كود678
________________________________________
1-النشاط الاتصالى الذى يتم بين المؤسسة يهدف لايجاد سياق من التفاهم والتأييد يسمى
دعاية
اعلان
علاقات عامة
اتصال
2-يستخدم الاعلامى الاساليب والادوات البحثية التالية لجمع المعلومات ماعدا
المقابلة
الملاحظة
الاستبيان
التجريب
3-تطورت ابحاث التلغراف والتليفون والراديو والتليفزيون تلبية للاستخدامات
الاعلامية
الاقتصادية
العسكرية
المدنية


4-الرواية واحدة من فنون الكتابة
الاعلامية
الادبية
المسرحية
العلمية

5-اى نشاط اعلامى فى المدرسة لابد ان تحدد مكوناته وفق عناصر عملية

الاعلام
التعليم
الاتصال
التربية
ارجو الاجابة مع ذكر مصدر المعلوة حتى نستفيد
ولكم تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr1.all-up.com
 
أسئلة الكادر للإعلام التربوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام :: الإعــــــــــلام الـــتـربــوي :: حوارات في الصحافة المدرسية-
انتقل الى: