مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام
أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام نتمني لكم الإستفادة كما نتمني منكم التواصل بإستمرار

مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام

أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام ، هدفنا هو الإرتقاء بمستوي المدرسة من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أعضاء الموقع ، نتمني لكم الإستمتاع و الإستفادة بكل ما نقدمه لكم من معلومات تخص المدرسة و يسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بعد الاشتراك ستصلك رسالة في بريدك افتحها و اضغط على الرابط الموجود بداخلها لتفعيل اشتراكك و اذا واجهتك صعوبة في تنشيط حسابك فلا تقلق سيتم تنشيط حسابك تلقائياً في نفس اليوم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
facebook/Twitter/Google
المواضيع الأخيرة
» سرعة الضرب في الرياضيات
الإثنين 26 سبتمبر 2016, 8:59 pm من طرف محمود على 12

» برنامج الجدول المدرسي
الأحد 11 سبتمبر 2016, 2:53 pm من طرف mona3344

» مستندات المراقب الأول الخاصة بكنترول لجنة الشهادة الإعدادية
السبت 27 فبراير 2016, 9:24 am من طرف أنور خضري

» سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
الأحد 30 أغسطس 2015, 5:52 pm من طرف محمودجابر

» برنامج الكنترول المدرسي
الجمعة 15 مايو 2015, 1:44 pm من طرف محى سعيد

» سجلات أخصائي و مشرف الصحافة المدرسية
السبت 20 سبتمبر 2014, 5:38 pm من طرف دعاء فتحى

» نتيجة التيرم الأول للصف الأول للعام الدراسي 2013/2014م
الإثنين 26 مايو 2014, 7:54 am من طرف mss

» نتيجة التيرم الأول للصف الثاني للعام الدراسي 2013/2014م
الخميس 30 يناير 2014, 11:52 am من طرف admin

» كيفية الاستعداد للإمتحانات
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:17 am من طرف Zaki Abo Ghazala

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج الجدول المدرسي
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
برنامج الكنترول المدرسي
برامج هامة لكل المعلمين في جميع التخصصات
برنامج صانع شهادات التقدير
التوبة وشروطها
تمارين مخصصه للأطفال مفيدة جدا للرضع .... وطريقه اللعب معهم
إذاعة مدرسية 12
أول بحث للترقي للمرحلة الثالثة
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
عباس رضا
 
fgy
 
nonafam
 
anterdawood
 
sanor1470
 
الكوزي
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
ouloum
 
sali.gado
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 57 بتاريخ السبت 04 فبراير 2012, 10:21 pm
facebook/Twitter/Google
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تمارين اعدد للجهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن

avatar

تاريخ الميلاد : 05/10/1971

مُساهمةموضوع: تمارين اعدد للجهاد   الخميس 22 ديسمبر 2011, 8:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على المبعوث بالسيف رحمة للعالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

إن شاء الله أضع بين أيديكم برنامجا بسيطا جدا للإخوة الذين يبدؤون الإعداء للجهاد للتو، فهذه إن شاء الله تكون بداية سهلة للإعداد البدني، وإذا قدر الله بفضله ومنه سيتبع إن شاء الله برنامجا أكثر تكثيفا. فنعمل بداية بقول رسولنا عليه الصلاة والسلام يسروا ولا تعسروا، بشروا ولا تنفروا.

قبل أن أضع البرنامح أريد أن أشير إلى بعض النقاط. أخي المجاهد –حفظه الله ونصره- اعلم أن التدريب البدني قد يختلف من شخص إلى آخر، ومن مدرب إلى آخر، ولكن الهدف هو واحد وهو أن يكون جسمك جاهزا بإذن لله للخوض في ميدان القتال، لذلك قد يجد بعض الإخوة أن هذا البرنامج غير مناسب لهم، وقد يجد إخوة آخرون أنه بالعكس مفيد جدا. المهم كل شخص يرى ما يناسبه ويستمر في الإعداد إن شاء الله.
النقطة الأخرى هي أن هذا البرنامج مناسب جدا للإخوة المشغولين بأمور الدراسة والوظائف، فقد ترى الطالب أو الموظف عندما يعود من عمله يكون مرهقا بعض الشيء ولا تميل نفسه للتدريبات القوية، فتراه ينفر من البرامج الطويلة الشاقة، لكن هذا البرنامج إن شاء الله فيه من اليسر والفائدة الشيء الكثير بإذن الله.
النقطة الثالثة هي مقارنة بين هذا البرنامج وبرنامج الشهيد بإذن الله البتار –رحمه الله-، فبرنامج البتار رحمه الله حسب وجهة نظري هو برنامج مفيد جدا جدا للإخوة الذين هم على علم بأنهم سينزلون ميدان القتال بعد فترة قصيرة من الزمن، لذلك لابد من الإعداد الجاد، وكذلك هو مفيد في حالة توفر المعسكرات التدريبية. لكن في ظروف مثل التي ذكرنا كالطلاب الذين لم يكتب الله لهم بعد النزول إلى ساحات الجهاد فقد يكون برنامج البتار رحمه الله غير مناسب وذلك لما يتطلبه البرنامح من تفرغ الشخص لعدة ساعات في اليوم ليقوم بتمارين الجري والسباحة وغيرها، كما أن تمارين السباحة مثلا قد لا يتمكن كل شخص عادي من إيجاد المكان المناسب للتدرب عليها. المهم هنا هو أن كل شخص ينظر للتمارين والتدريبات المناسبة له ويتدرب عليها، ولكن نشير إلى نقطة مهمة جدا وهي أن المجاهد إذا علم أنه نازل إلى الساحة فعليه ببرنامج البتار رحمه الله.
لاحظ أخي المجاهد أن البرنامج التالي مختصر جدا، وإن شاء الله إذا يسر الله لنا الأمر سنقوم بإصدار البرنامج الذي يليه وهو أقوى منه ويشمله إن شاء الله، ولكن الآن ابدأ باليسير وتوكل على الله واحتسب إعدادك لوجه الله وحده لا شريك له.







التمارين: (قم بلبس اللثام على رأسك إن أمكن وأنت تتدرب فهذا يجهزك للإحساس بأمر المعركة إن شاء الله)
(هذه التمرينات مشتقة بشكل كبير من تمرينات النينجا، وأستخدمها شخصيا في الأيام التي لا يكون لدي الوقت الكافي للتمرين)

1- قم بفرقعة أصابع الرجلين واليدين وتشبيكهما حتى لا تتأذى أثناء التمرين.
2- قم بتدوير رأسك جهة اليمين 2-3 مرات ثم قم بتدويره جهة اليسار 2-3 مرات.
3- قم بتدوير ذراعيك للأمام 2-3 مرات، وإلى الخلف 2-3 مرات.
4- قم بتدوير جسمك لليمين 2-3 مرات، وإلى اليسار 2-3 مرات.
5- كن واقفا ثم انزل إلى الأرض ثم بعد ذلك قم بالارتفاع. كرر هذا 5-6 مرات.
6- مد يديك للأمام ثم قم بضم أصابعك بحيث تحس بمفاصل الأصابع وهي تنقبض، كرر هذا 5-6 مرات.
7- مد يدك اليمنى للأمام وارفع أصبع السبابة-أصبع التشهد- ثم قم بتركيز عينيك على الأصبع. ابق مركزا على الأصبع وقرب الأصبع من عينيك ثم أبعده. كرر هذا 5-6مرات. كما يمكنك تحريك الأصبع بشكل دائري وأنت تقربه وتبعده من عينيك لكن لا تنس التركيز على الأصبع.
8- الآن قم بتمرين التعلق وهو أن تبحث عن مكان تتعلق عليه كشجرة أو جدار المنزل أو دولاب الملابس في الغرفة، فتتعلق بالجدار وترفع رجليك عن الأرض وتظل متعلقا حتى تسقط. (ملاحظة: إذا كنت مبتدءا ربما تسقط بعد 2-3 ثوان، وهذا لا بأس به، لكن بعد السقوط لا تقم بالتعلق مرة أخرى، فهذا التمرين ينتهي بسقوطك، وإن شاء الله في اليوم التالي سيتحسن أداؤك).
9- الآن قم بتمرين الضغط العكسي، وهو أن تقبض يديك وتضعهما على الأرض ثم تضع بطن رجليك على الجدار بحيث يكون جسمك الآن مرتفعا عن الأرض بشكل أفقي (أي رأسك يشير إلى الأمام ورجليك إلى الخلف). ابق على هذه الوضعية وأنت مرتفع عن الأرض إلى أن تسقط، وإذا سقطت فلا تقم بتكرار التمرين.
10- تمرين المشي: أولا امش على أصابع رجليك وأصابع قدميك حوالي 10 خطوات، ثم امش على يديك ورجليك (ليس الأصابع، بل اليد نفسها والرجل نفسها) لحوالي 10 خطوات. بعد ذلك ضع رجليك على يديك وقم بالمشي لحوالي 10 خطوات كذلك.
11- إلى هنا يعد التمرين الأساسي قد انتهى، ولكن يمكنك أن تضيف بعض الأمور المفيدة وهو أن تقوم بالضرب بيدك والركل برجلك في الهواء بطرق مختلفة، بمعنى آخر أنك تمارس نوع من الضرب الحر في الهواء. استمر لحوالي 1-3 دقائق. إذا كان لديك سيف فقم بعد هذا التمرين بالضرب بالسيف في الهواء بيدك اليمنى حتى تشعر بالتعب قليلا، ثم قم بالضرب مستخدما يدك اليسرى، ثم امسك السيف بيديك الثنتين واضرب في الهواء لكن لا تتعب نفسك كثيرا، فبمجرد شعورك بالتعب في يديك يمكنك التوقف خاصة إذا كنت تمارس التمرين لأول مرة.
12- بعد الانتهاء من التمرينات لا تشرب أو تأكل لمدة نصف ساعة، كما لا تجلس بشكل كسول وكأنك ذاهب إلى النوم، بل عليك أن تبقى نشيطا يقظا ولا بأس أن تجلس. بعد النصف ساعة إذا أردت أن تأكل أو تشرب فلا مشكلة، لكن لا تشرب أو تأكل بكثرة.




الجدول:

بعد أن وضعنا التمرينات، نضع الآن إن شاء الله الجدول وكل شخص يأخذ ما يناسبه، ويتمرن في الوقت الذي يحب، فإن أحب التمرن بعد صلاة الفجر و قبل الذهاب للمدرسة أو العمل فله ذلك، وإن أراد التمرن بعد المغرب مثلا فله ذلك.
1- في الأسبوع الأول قم بممارسة هذه التمرينات مرة واحدة فقط في اليوم، ولمدة خمسة أيام فقط في الأسبوع الواحد. يعني مثلا إذا بدأت يوم السبت، فتمارس التمرين مثلا يوم السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة، وتتوقف يومي الإثنين والخميس. ثم اختر يوما واحدا مناسبا في هذا الأسبوع وقم بالجري لمدة 5 دقائق فقط.
2- في الأسبوع الثاني قم بنفس الشيء ولكن اجعل مدة الجري لمدة 10 دقائق فقط.
3- في الأسبوع الثالث قم بنفس الشيء ولكن صم يومي الإثنين والخميس (لك إن شاء الله أجر السنة وأجر الإعداد).
4- في الأسبوع الرابع قم بالتمرينات كل يوم تقريبا، أي سبع مرات في الأسبوع (لكن إذا مثلا في يوم ما لم تستطع أن تمارس التمرينات لأي سبب فلا تقلق فلن يضرك ذلك إن شاء الله، المهم هو المواصلة في التمرينات).
5- في الأسبوع الخامس نفس الشيء لكن اجعل مدة الجري لحوالي 15 دقيقة.
6- واصل هذه التمرينات كما في الأسبوع الخامس، وتذكر أن أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل.
7- بعد هذا سنقوم بإذن الله وإذا كتب الله لنا ذلك بإصدار برنامج إضافي على هذا البرنامج فيه تمرينات أقوى ولكن في أيام معينة بحيث تستطيع ممراسة أمورك اليومية من دراسة وعمل وكذلك ممراسة التمرينات الجديدة، وإن شاء الله يوم يأتي وقتها نذكرها، لكن الآن واصل حسب الجدول.

• ملاحظة: بعض الإخوة قد يكون لديهم تمرينات أقوى من هذه وقد يكونوا بالفعل بدؤوا بالإعداد البدني، فنقول كل شخص يتمرن حسب المناسب له، فجدولنا ليس لكل المسلمين، إنما هو اختياري لمن يرى أنه مناسب له. كذلك إذا كانت للشخص حالات خاصة فلا يستطيع ممراسة التمرين حسب الجدول الموضوع، أو لديه أسئلة عن أي من التمرينات فيمكنه أن يكتب ردا على الموضوع في المنتدى ونقوم إن شاء الله بدورنا بوضع جدول خاص له يناسب أموره، لكن نرجو عدم ذكر الاسم أو البلاد التي أنت فيها أو أين تعمل أو تدرس، يمكنك الاكتفاء بالقول أنك طالب أو موظف وما هي الصعوبة التي تواجهك حتى نقوم بتعديل البرنامج حتى يناسبك شخصيا. تركيزي على الطالب والموظف يرجع إلى أنها الشريحة الأكبر في المجتمع، وهي شريحة يصعب عليها الجمع بين التمرينات والتدريبات والقيام بعملها اليومي، لذلك معرفتنا إن كان المسلم من هذه الشريحة يساعدنا على وضع جدول خاص بك حسب ظروفك.
هذا والله أعلم
ولله الحمد والمنة
وبه التوفيق و العصمة
والصلاة والسلام على الرسول الرحمة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمارين اعدد للجهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام :: التربية الرياضية-
انتقل الى: