مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام
أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام نتمني لكم الإستفادة كما نتمني منكم التواصل بإستمرار

مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام

أهلاً و سهلاً بكم في منتدي مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام ، هدفنا هو الإرتقاء بمستوي المدرسة من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أعضاء الموقع ، نتمني لكم الإستمتاع و الإستفادة بكل ما نقدمه لكم من معلومات تخص المدرسة و يسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بعد الاشتراك ستصلك رسالة في بريدك افتحها و اضغط على الرابط الموجود بداخلها لتفعيل اشتراكك و اذا واجهتك صعوبة في تنشيط حسابك فلا تقلق سيتم تنشيط حسابك تلقائياً في نفس اليوم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
facebook/Twitter/Google
المواضيع الأخيرة
» سرعة الضرب في الرياضيات
الإثنين 26 سبتمبر 2016, 8:59 pm من طرف محمود على 12

» برنامج الجدول المدرسي
الأحد 11 سبتمبر 2016, 2:53 pm من طرف mona3344

» مستندات المراقب الأول الخاصة بكنترول لجنة الشهادة الإعدادية
السبت 27 فبراير 2016, 9:24 am من طرف أنور خضري

» سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
الأحد 30 أغسطس 2015, 5:52 pm من طرف محمودجابر

» برنامج الكنترول المدرسي
الجمعة 15 مايو 2015, 1:44 pm من طرف محى سعيد

» سجلات أخصائي و مشرف الصحافة المدرسية
السبت 20 سبتمبر 2014, 5:38 pm من طرف دعاء فتحى

» نتيجة التيرم الأول للصف الأول للعام الدراسي 2013/2014م
الإثنين 26 مايو 2014, 7:54 am من طرف mss

» نتيجة التيرم الأول للصف الثاني للعام الدراسي 2013/2014م
الخميس 30 يناير 2014, 11:52 am من طرف admin

» كيفية الاستعداد للإمتحانات
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:17 am من طرف Zaki Abo Ghazala

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج الجدول المدرسي
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
سجل غياب و حضور طلاب نشاط الصحافة
برنامج الكنترول المدرسي
برامج هامة لكل المعلمين في جميع التخصصات
برنامج صانع شهادات التقدير
التوبة وشروطها
تمارين مخصصه للأطفال مفيدة جدا للرضع .... وطريقه اللعب معهم
إذاعة مدرسية 12
أول بحث للترقي للمرحلة الثالثة
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
عباس رضا
 
fgy
 
nonafam
 
anterdawood
 
sanor1470
 
الكوزي
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
 
mero
 
الكابتن
 
ندي العمر
 
ouloum
 
sali.gado
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 57 بتاريخ السبت 04 فبراير 2012, 10:21 pm
facebook/Twitter/Google
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تحقيق صحفى بعنوان المناهج الدراسية الى أين ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ الميلاد : 24/06/1979

مُساهمةموضوع: تحقيق صحفى بعنوان المناهج الدراسية الى أين ؟؟   الجمعة 17 فبراير 2012, 8:50 pm

تحقيق صحفى بعنوان ( المناهج الدراسية الى أين---؟؟)

وأصبحت محور اهتمام كل الفئات المصرية لما له من تأثير واضح داخل الحياة المصرية فكان لنا هذا التحقيق
الخاص بالمناهج التعليمية من داخل المدارس المصرية داخل إدارة ديرمواس التعليمية بمدرسة عمرو بن العاص ع .
والسؤال الذى يطرح نفسه علينا الآن ألا وهو ما حال المنهج فى أعين الطلبة؟ وهل هو ملائم لاتجاهاتهم؟
) المناهج التعليمية روتين لتعدى المراحل التعليمية(
يقول الطالب ابراهيم محمد ابراهيم : إن المنهج الدراسي سطحي جدا ولا توجد به اى عناصر لإثارة التفكير فهو مجرد روتين لتعدى امتحان آخر العام فكل هم المنهج التلقين وليس التعليم والدليل على ذلك إننا نسى كل ما درسناه في العام السابق وذلك لان المنهج الذي نأخذه في الكتب لا يتلاءم مع تطورات العصر والثورة التكنولوجية الهائل ) التعليم تلقين وليس تفهيم والحفظ حتى فى العلوم(
يقول الطالب محمد أحمد محمد نصوح بالصف الأول الإعدادي ان المنهج والمعلم همهم الاساسى هو
ان الطالب يحفظ الدرس حتى وصل الأمر إلى حفظ الأسئلة وإجابتها ولغوا أمر الفهم داخل المنهج والتطبيق حتى أصبحت المناهج التعليمية الشاغل الأول لكل طالب وطالبة داخل مصر مادة العلوم أصبحنا نحفظ التجارب العلمية ولا نطبقها داخل المعمل وخاصة ان المعادلات الكيميائية والتجارب تحتاج للتطبيق
وليس الحفظ (الرياضيات أصبحت حفظ وليس فهم تقول الطالبة هاله أحمد شبيب بالصف الأول الاعدادى أن الرياضيات أصبحت مادة حفظ أيضا فتعجبت كثيرا وقلت كيف؟ فاجابتنى قائلة" المدرس أصبح يلقنا المعلومة ثم يقوم بإعطانا تمرينات وطرق للمسائل ويقول لنا احفظوا الخطوات الخاصة بحلها ولا يترك لنا فرصة للتفكير في كيفية حل المسالة"أننا نريد حل تلك المشكلة ونريد أن نكون طلاب متفاعلين مع المدرس ونريد تغير الكتاب المدرسي و وإعادة ترتيبه(الصف الثالث الاعدادى) بحيث نستطيع التفاعل فى التعلم النشط )العربي العقد تقول الطالبة هاله أحمد عبد المغيث ان اللغة العربية مادة جميلة وهى لغة ديننا الحنيف وقراننا العظيم ولكن النحو هى المشكلة التى تواجهني فى العربي وهذا بسبب عدم تدريب المدرس وعدم فهمي من الكتاب والمنهج اى شيء فكلما سمعت اسم مادة النحو تشاءمت فلماذا لا يسهل الوزير والاساتذه شرح النحو
أما الطالبة حسناء حمدي يونس فتقول مشكلتي هي النصوص فهي كثيرة ومطلوب منى حفظها بالكامل وأنا لا أحب الحفظ الكثير فلابد تقليل عدد النصوص المحفوظة حتى يسهل علينا مذاكرة المنهج
وعندما سألنا احد الطلاب عن حال المنهج بشكل عام فاجبنا قائلا المنهج صعب جدا ولا أستطيع مذاكرته فهو كبير جدا ومنهج ممل على حد تعبيره فلا توجد عناصر شيقة
داخل المنهج
)المهارات اللغوية أين داخل المنهج؟ (
يقول الطالب/ احمد محمد فايز أريد إكثار القواعد اللغوية في اللغة الإنجليزية وخاصة ان العالم كله يحتاج إلى اللغة الإنجليزية وخاصة إننا بلد سياحي فقمنا بسؤاله
عن اللغة الإنجليزية وعن حال القواعد الغوية فقال " لا يوجد بالمنهج مهارات لتنمية مهارات التحدث بالغة الإنجليزية وان كانت موجودة تكون قليلة ونرى داخل الكتاب listen and answer ولا نجد ما نستمع إليه والمدرس يقول لنا على الحل وخلاص على حد تعبيره ربط الأنشطة بالمنهج التعليمي لملاءمة التطور الجاري في العلم
تقول الطالبة مروه محمد علي انه يحب ممارسة الأنشطة المدرسية المختلفة الموجودة داخل الكتاب المدرسي فهل هذا هو الحل لتنميه المهارات اللغوية سؤال يطرح نفسه
علينا
فهل له من إجابة؟
ولم نقتصر عند الطلاب وحسب ولكننا أخذنا رأى الأستاذ ربيع حامد علي مدرس اول العلوم بالمدرسة فاخبرنا قائلا" انا مع ابنائى الطلاب في كل ما قالوه فمناهج العلوم غير ممتعة بالإضافة إلى أن كتاب العلوم والمنهج غير مرتبين جيدا ونرى بعد الدروس مقام على أساسه دروس في أول الوحدة ونرها في الآخر مما يشتت عقل الطلاب والمنهج لا يراعى مستويات الطلاب وعقولهم وخاصة في الصف الأول الإعدادي"
ويقول الأستاذ محمود عاطف محمد مدرس الرياضيات أن الرياضيات أسهل مادة ولكن المنهج يعرضها بطريقة عير مجدية وغير مشوقة فهو يعطى المعلومة بدون تشويق وبحث بالإضافة إلى إن الكتاب المدرسي أهمله كثير من الطلاب فلماذا لا نطور المنهج ولا أقول تطوير الغلاف والإخراج وتزويده بعناصر الكتاب الخارجي حتى يعود للمنهج قيمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr1.all-up.com
 
تحقيق صحفى بعنوان المناهج الدراسية الى أين ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ببني حرام :: الإعــــــــــلام الـــتـربــوي :: الفنون الصحفية-
انتقل الى: